خطوات تفعيل برنامج هويتي الكويت

خطوات تفعيل برنامج هويتي الكويت
تفعيل برنامج هويتي الكويت

 تفعيل برنامج هويتي الكويت يعتبر تطبيق  هويتي هو بطاقتك المدنية على الهاتف الذكي الخاص بك، كما أن تطبيق هويتي تم تصميمه بحسب أعلى المقاييس التكنولوجية وكذلك الأمنية و منها الشهادات الإلكترونية PKI Certificates وغيرها.

يعتبر أيضاً بديلا رقميا للبطاقة المدنية الفعلية، وذلك في ظل ظروف وباء كورونا والتي أحالت من دون فتح السيئة صالات خاصة بتوزيع البطاقة وذلك حرصا على سلامة كافة المراجعين والعاملين بالهيئة.

كذلك تفعيل البرنامج يساهم في الدخول الأمن وكذلك المصادقة لكافة الخدمات الحكومية والغير حكومية التي تتم فيها بشكل إلكتروني، كذلك يمكن استخدامها كتوقيع إلكتروني بشكل معتمد لكافة المعاملات والوثائق المحررة إلكترونياً.

تفعيل برنامج هويتي الكويت 

تفعيل برنامج هويتي الكويت
تفعيل برنامج هويتي الكويت

في الأيام الأخيرة قام الكثير من مواطني الكويت بمواجهة عدة مشاكل مع تطبيق هويتي، حيث أصبح الاعتماد الآن على تطبيق هويتي يشكل عنصرا أساسيا في كافة المعاملات المدنية في الكويت، وعلى وجه الخصوص المطعمين باللقاح كورونا منهم للدخول للمجمعات وكذلك المولات التجارية في داخل الكويت.

ولذلك نعرض عليكم في هذا المقال طريقة حل مشاكل تطبيق هويتي، حيث يعتبر هذا التطبيق عبارة عن خدمة إلكترونية مقدمة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية لكافة مواطني ومقيمي دولة الكويت.

 وتمثل في كونها هوية رقمية آمنة يمكن القيام باستخدامها في الكثير من المعاملات ومنها من تستعمل كبطاقة مدنية للتأكد من هوية صاحبها، إلى جانب الدخول الأمن والمصادقة لكافة الخدمات الحكومية والغير حكومية التي تتم فيها بشكل إلكتروني، كذلك يمكن استخدامها كتوقيع إلكتروني معتمد لكافة المعاملات والوثائق المحررة إلكترونياً.

خطوات التسجيل في تطبيق هويتي

توجد عدة خطوات تفعيل برنامج هويتي الكويت ومن أبرز خطوات التسجيل فيه الآتي:

  • عند القيام بفتح تطبيق هويتي قم بالموافقة على تشغيل كافة الإشعارات.
  • بعد ذلك اضغط على كلمة التالي بعد قراءة كافة هذه المعلومات.
  • اختار بعد ذلك أيقونة تسجيل عبر الهاتف.
  • أدخل أيضاً بعد ذلك كافة البيانات مع التأكيد عليها ثم اضغط التالي.
  • التقط بعد ذلك صورة ذاتية.
  • سوف يصلك بعد ذلك رمز التحقق خلال رسالة نصية من الهيئة العامة للمعلومات المدنية.
  • وبعد ذلك أدخل الرمز الخاص بالتحقق.
  • أدخل كلمة سرية خاصة بك ثم اضغط بعد ذلك التالي 

الشرائح التي تتمكن من التسجيل في تطبيق هويتي في الكويت

الشريحة الأولى : كل من توجد لديه بطاقة تكون جاهزة للتسليم أو قام بتقديم طلب خاص بالتجديد عن طريق موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية على الإنترنت.

الشريحة الثانية : يتم تسجيل أول مرة وكذلك المواليد وبدل الفاقد وكذلك العمالة المنزلية مادة 20  وسوف يتم الإعلان عنهم قريبا.

تابع أيضًا: الشروط اللازمة لتجديد البطاقة المدنية للخدم في الكويت

أهم الخدمات التي يقدمها تطبيق هويتي

تفعيل برنامج هويتي الكويت
تفعيل برنامج هويتي الكويت

توجد العديد من الخدمات التي يساهم تطبيق هويتي بتقديمها وذلك بعد معرفة كافة خطوات تفعيل برنامج هويتي الكويت ومن أبرز هذه الخدمات الآتي:

  • تطبيق هويتي يعمل على تعريف هوية الفرد في كافة المعاملات الحكومية وأيضا الغير حكومية.
  • بعد ذلك تتم قراءة الرمز المربع المشفر Encrypted QR Code وذلك لبطاقة أخرى عن طريق التطبيق نفسه أو عن طريق برنامج خاص يتم تزويده من خلال الهيئة للجهات المرخصة.
  • القيام بالتصديق Authorization وكذلك التوقيع الإلكتروني Digital Signature وذلك عندما تفعل عند التسجيل من خلال أجهزة الخدمة الذاتية Kiosk.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن  خطوات تفعيل برنامج هويتي الكويت وكذلك اهم الخدمالت التي يقدمها هذا التطبيق