رقم هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب الصباحية وطرق التواصل

رقم هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب الصباحية وطرق التواصل
هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية

رقم هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب الصباحية وطرق التواصل والذي يمكن عن طريقه يمكن من خلاله الاستفسار عن كل ما يرتبط بالخدمات التي توفرها الهيئة للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت.

حيث يستعمل رقم الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت من أجل التواصل مع فريق خدمة العملاء وطرح كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بخدمات الهيئة، كما عملت الهيئة العامة على توفير العديد من قنوات الاتصال الإلكترونية الأخرى لسهولة التواصل.

رقم هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب الصباحية وطرق التواصل 

هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية
هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية

تكون الهيئة العامة للمعلومات المدنية هي هيئة حكومية مسؤولة عن كافة خدمات السجل المدني في الدولة، ويتوفر للهيئة العامة للمعلومات المدنية ثلاث فروع رئيسية هما المركز الأساسي في جنوب السرة، وفرع الجهراء، فرع الأحمدي، ولكن حرصت الهيئة العامة للمعلومات المدنية على تقديم كافة خدماتها إلكترونياً، ومن أبرز تلك الخدمات خدمة إنجاز المعاملات.

أما فيما يتعلق برقم الهيئة الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب الصباحية وطرق التواصل، فيمكن للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت التواصل على الرقم 1889988 والسؤال عن كل ما يرتبط بالخدمات التي توفرها الهيئة، أو الاستفسار عن إحدى المعاملات التي تم تقديمها بالفعل.

أوقات عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب الصباحية

عملت الهيئة العامة للمعلومات المدنية فرع جنوب الصباحية على تحديد ساعات العمل على فترتين تتمثل الفترة الأولى في إنجاز المعاملات واستلام البطاقة بينما تكون الفترة الثانية هي فترة تحصيل البطاقة، على أن تبدأ فقرة إنجاز المعاملات واستلام البطاقات من الساعة 8 صباحاً حتى 1 ظهراً، بينما تبدأ فترة تحصيل البطاقة من الساعة 3 عصراً حتى الساعة 7 مساءاً، ويكون يوم الجمعة والسبت إجازة رسمية.

طريقة حجز موعد هيئة المعلومات المدنية 2024

في ظل الحديث عن رقم هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب الصباحية وطرق التواصل يمكن حجز موعد لزيارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت 2024 عبر اتباع الخطوات التالية: 

  • ادخل على منصة متى.
  • سجل الدخول وفي حال عدم امتلاكك حساب أنشئ حساب جديد.
  • اضغط على البحث عن خدمات.
  • حدد تصنيف الخدمات لهيئة المعلومات المدنية.
  • اضغط على خدمات الدائرة التي ترغب في الذهاب إليها.
  • اتبع التعليمات لتحديد الخدمة ثم تحديد الفرع.
  • حدد التاريخ الملائم للزيارة ثم حدد الوقت.
  • أكد الحجز واحتفظ بصورة عن الباركود.

خدمات الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت

قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية في الكويت على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت، وتتمثل أبرز تلك الخدمات في الآتي:

  • خدمات تحديث البطاقة المدنية: يمكن للمواطن أو المقيم تحديث البطاقة المدنية عن طريق موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية الإلكتروني، ولكن يتم استلام البطاقة عن طريق الذهاب إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بعد التواصل معهم وحجز موعد مسبق، كذلك يمكن استلام البطاقة من خلال خدمة التوصيل التي توفرها الهيئة العامة.
  • خدمة الحجز المسبق: يكون من المهم جداً حجز موعد قبل الذهاب إلى فرع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ويمكن عمل ذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة.
  •  خدمات الاستفسار الأخرى: تعمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية على توفير الكثير من الخدمات المميزة مثل خدمة الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية وصلاحيتها وخدمة الاستعلام عن الرقم المدني وغيرها من الخدمات الأخرى.

طرق التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب الصباحية

هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية
هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية

يمكن التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من خلال الطرق الآتية:  

  • يمكن التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية على الرقم 1889988.
  • ادخل على موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية على تويتر.
  • يمكن التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر فيسبوك.
  • ادخل على انستغرام الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا عن رقم هاتف الهيئة العامة للمعلومات المدنية جنوب الصباحية وطرق التواصل والذي عرضنا فيه طرق التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، والخدمات التي تقدمها الهيئة العامة للمعلومات المدنية للمواطنين والمقيمين.