الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت برقم السيارة

الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت برقم السيارة
الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت

أصبح متاح الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت برقم السيارة ومعرفة عدد المخالفات التي ارتكبها القائد أثناء سيره في الطرقات داخل كافة الأماكن في الكويت، وتسعى دولة الكويت إلى الانتقال من مرحلة الاستعلام والاستفسار بالطرق التقليدية التي تتطلب وقت ومجهود من المواطن أو المقيم لذلك كثفت جهودها في استخدام الطرق الإلكترونية لتسهيل الخدمة على كافة الراغبين في الحصول عليها وهذا ما نتحدث عنه في المقال.

الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت برقم السيارة

الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت
الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت

تحرص حكومة الكويت على أتخاذ الإجراءات الهامة التي تساعد المواطن والمقيم في البلاد على التمتع بكافة سبل الراحة، وتعد خدمة التعرف على المخالفات المرورية من خلال رقم السيارة من الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الدولة حتى يتمكن المواطن من الحصول عليها دون أن يحتاج إلى التعامل مع الموظف الحكومي بشكل مباشر أو التوجه إلى الجهات المسؤولة، مما ساعد على توفير الوقت  ويسهل عملية الحصول على المخالفات لقائدي المركبات التي تم فرضها عليهم نتيجة ارتكابهم فعل تطلب إعطائهم مخالفة أثناء السير بالمركبة.

خطوات الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت برقم السيارة

وفرت إدارة المرور الكويتية خدمة الاستعلام عن المخالفات من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعدهم في الحصول على الخدمة بشكل إلكتروني والتي قامت بتوضيحها وزارة الداخلية الكويتية على الحساب الرسمي لها على وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، وتتمثل تلك الخطوات في التالي:

  • الدخول على صفحة وزارة الداخلية الكويتية من هنا.
  • سوف تظهر أمامك صفحة تحتوى على شريط علوى قم باختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • واختر خدمة منها أيقونة الإدارة العامة للمرور.
  • سوف تنتقل إلى صفحة أخرى اختر من الشريط العلوى المتواجد بها أيقونة المخالفات وقم بالنقر عليها.
  • اختر خدمة الاستعلام عن المخالفات و اضغط عليها وسوف تظهر أمامك صفحة جديدة.
  • أضف في تلك الصفحة رقم الهوية المدنية الخاص بك في المكان المخصص له.
  • اضغط على المربع الذي يكتب عليه كلمة استعلم حتى يبدأ عرض المخالفات أمامك. 
  • ستظهر أمامك كافة التفاصيل المتعلقة بالمخالفات مع ذكر قيمتها المادية، مع ظهور رقم السيارة التي يجب عليك مطابقتها مع الرقم الحقيقي حتى تتأكد من المخالفات.

أنواع مخالفات المرور في الكويت

الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت
الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت

تعد المخالفات المرورية داخل دولة الكويت من المخالفات القانونية التي تنتج عن قيام قائد المركبة بانتهاكات لقانون المرور المطبق داخل الدولة والقواعد التي تتولى تنظيم حركة المرور على الطرقات، وتضم تلك المخالفات مجموعة مختلفة من الأعمال الغير قانونية التي قد تؤدي إلى تغريم قائد المركبة وفي بعض الحالات يتم سحب رخصة القيادة منه، وقد يضطر إلى دخول السجن في حالات أخرى، وتشمل أنواع المخالفات التي تتعلق بقانون المرور داخل الكويت ما يلي:

تجاوز السرعة

تم تحديد السرعة المناسبة لكل طريق من قبل إدارة المرور الكويتية ويتم معاقبة قائد المركبة الذي يقوم بتجاوز تلك السرعة ويزيدها عن السرعة المحددة.

عدم الالتزام بارتداء حزام الأمان

من المخالفات التي نص عليها  قانون المرور حرصًا على حياة المواطنين هو تنفيذ مخالفة على قائد المركبة الذي لا يلتزم بارتداء حزام الأمان أو عدم ارتداء الركاب له أثناء سير المركبة.

استعمال الهاتف أثناء قيادة المركبة

يعتبر انتهاكًا لقانون المرور أن يقوم الشخص باستخدام الهاتف وهو يتولى قيادة المركبة.

عدم الالتزام بإشارات المرور

تم وضع العديد من إشارات المرور في كافة الطرقات داخل الكويت حتى يتم تنظيم حركة المركبات واحترام حركة الأفراد، وعند عدم الالتزام بالتوقف عند إشارة المرور وعدم احترامها عندما تمنع سير المركبة يعد مخالفة تستوجب العقاب في القانون الكويتي.

تابع المزيد: طريقة الاستعلام عن البطاقة المدنية في الكويت 2024

القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات

من المخالفات الخطيرة والتي تنتهك القانون الكويتير هو أن يتولى قائد المركبة القيادة وهو تحت تأثير الكحول أو أن يتناول المخدرات.

يمكنك الآن الاستفسار عن مخالفات المرور الكويت برقم السيارة أصبح أكثر سهولة مع الطرق الإلكترونية التي قدمتها وزارة الداخلية الكويتية للمواطنين.